الدكتور طارق رحمي ـ محافظ الغربية خلال جولات ميدانية
الدكتور طارق رحمي ـ محافظ الغربية خلال جولات ميدانية


محافظ الغربية يعنف المقاولين المتأخرين عن إنهاء مشروعات الرصف خلال جولته

عصام عمارة

الإثنين، 27 مايو 2024 - 02:19 م

قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بتعنيف عدد من المقاولين المسئولين عن رصف عدد من الشوارع بمدينة طنطا، بسبب تأخرهم في انهائها وذلك خلال جولته  لمتابعة سير العمل بمشروعات الرصف والتطوير ب 9 مواقع بمركز ومدينة طنطا. 

اقرأ أيضاً | تحت مظلة "ريجينيرا".. سيمكس توقع إتفاقية لتشغيل مصنع لتدوير المخلفات بمحافظة الغربية


وبدأت جولة محافظ الغربية بمتابعة الأعمال الجارية في رفع كفاءة وتوسعة شارع النحاس بطنطا من المحافظة حتى ميدان الإسكندرية بطول 1400م وعرض 22م والذي يعد من الشوارع الرئيسية بالمدينة، موجها المقاول المسئول  بدفع الأعمال بالشارع والانتهاء منها وفق الجدول الزمني والالتزام بالمواصفات القياسية في أعمال الرصف.


كما شدد علي التواجد ميدانيا وتذليل العقبات وحل المشكلات للانتهاء من أعمال التطوير في أقرب وقت ممكن باعتباره شارع حيوي به كثافة مرورية عالية لحل مشكلة المرور بمدينة طنطا خاصة في أوقات الذروة ، حيث تشمل الأعمال  توسعة الشارع إعادة رصفه وتركيب بلدورات و أشجار في الجزيرة الوسطى ورفع كفاءة أعمدة الإنارة العامة.

واستمرت الجولة بمتابعة أعمال الرصف الجارية بطريق جسر مصرف محلة مرحوم المؤدي لمستشفى الشرطة بطول 400م  حيث تم رفع كافة التعديات على الطريق، كما تابع المحافظ رصف طريق السكة الوسطى المتفرع من طريق 43 طنطا بسيون حتى مستشفى محلة مرحوم الرابط مع جسر البتانونية، وتابع محافظ الغربية أعمال رفع كفاءة وإعادة رصف طريق كفرالحما تلبنت قيصر (عزبة شعبان)، حيث يتم تشغيل طبقه الأساس تمهيدا للرصف.

وانتقل محافظ الغربية بعد ذلك لمتابعة رصف شارع داير الناحية بكفر عصام مرورا بالمقابر حتى المسجد  الكبير بطول 1100م وعرض 8 أمتار  فضلا عن متابعة الاعمال برصف شارع داير الناحية بقرية خرسيت بداية من طريق طنطا شوبر مرورا بالوحدة الوحدة الصحية حتى المقابر بطول 1100م وعرض 6 م.

وفي سياق متصل تابع رحمي أعمال الرصف والتطوير الجارية بكورنيش محلة منوف والمقام على ترعة القاصد من كوبري قحافة حتى كوبري كلية الهندسة بمجمع الكليات بسبرباي بطول 2 كيلو متر، وتغطية المسقي المجاورة للطريق بطول 1300م منعا للحوادث المتكررة بالمنطقة وتدبيش ترعة القاصد بطول 2 كم حفاظا على المجرى المائي بالإضافة الى تركيب أعمدة ديكورية لإنارة المنطقة لتضيف لمسة جمالية للكورنيش.

واختتم محافظ الغربية جولته بمتابعة أعمال رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير مخلفات القمامة بدفرة بطول كيلو بداية من كوبري دفرة باتجاه مدخل مصنع تدوير القمامة بنسبة تنفيذ 55%.


وأكد محافظ الغربية ان المحافظة قامت بإزالة كافة الاشغالات والتعديات على الطريق لتوسعته ورصفه لتسهيل الحركة المرورية لقرية دفرة والتي تعد من أكبر القرى الصناعية المنتجة للأخشاب على مستوى الجمهورية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة